بعد قرار التموين الأخير.. “سعادة عارمة” لملايين المواطنين في مصر.. والحكومة تكشف موعد تنفيذه !

بعد قرار التموين الأخير.. “سعادة عارمة” لملايين المواطنين في مصر.. والحكومة تكشف موعد تنفيذه !
قرار التموين

قالت وزارة التموين، بأن الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية قد قرر عدم حذف أي مواطن من منظومة الدعم والتموين بسبب “الدخل”، وذلك بعدما أنتشرت شائعات حول قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بحذف المواطنين الذي يزيد دخلهم عن مبلغ معين من منظومة الدعم والتموين في الساعات الماضية.

وأشار مستشار وزير التموين الدكتور عمر مدكور، في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي”، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد” منذ قليل، إلى كون الوزارة قد حذرت المواطنين أكثر من مرة بشأن ضرورة تحديث البطاقات التموينية، وذلك من أجل تجنب حذف البطاقات وحرمانهم من صرف السلع التموينية، خاصة في ظل وجود أخطاء في البطاقات التموينية الخاصة بهم.

وعلق الدكتور مدكور على الشائعات التي تقول بأن الوزارة قد حذرت بعض المواطنين من منظومة الدعم قائلًا: ”

“حتى الآن تم تسجيل 4 ملايين طلب من المواطنين بتعديل بياناتهم وتم تسجيلها على الكمبيوتر وجار مراجعتهم من خلال هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الإنتاج الحربي”.

“ويجب أن يعلم المواطنين بأنه لم يتم حذف أي مواطن من بطاقات التموين على أساس ما يتحصل عليه من صافي دخل، ومن تعرض للحذف من البطاقات من لم يقم بتحديث بياناته فقط، وما تم هو حذف البطاقات الوهمية.”

وأشار الدكتور مدكور في حديثه بأن الوزارة قد فتح باب التظلم بدءًا من يوم 10 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى كونه لم تحدد موعد حتى الآن لغلق الباب، ومؤكدًا بأنه سيتم الرد على التظلم لمدة 72 ساعة.