المحكمة تصدر حكمها ضد محافظ المنوفية السابق بتهمة الرشوة .. والأخير يرد “تاريخي مشرف ومش مرتشي”

المحكمة تصدر حكمها ضد محافظ المنوفية السابق بتهمة الرشوة .. والأخير يرد “تاريخي مشرف ومش مرتشي”

أصدرت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال عبد الباقي، حكمها ضد المتهم هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، في التهمه الموجه ضده بتسهيل الأعمال الحصول على المال العام والتورط في جريمة رشوة مُقدرة بـ27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة لشركة مملوكة لأحد المتهمين.

في بداية الجلسة وجه القاضي حديثه للمتهم الأول قائلا: “يا هشام المحكمة انتدبت لك محاميا رأيك إيه؟.. ليؤكد المتهم أنه متمسك بدفاع المحامي الأصيل عنه، وطلب من المحكمة إثبات ذلك في المحضر، حيث قال المتهم: “ياريس أنا أطلب من المحكمة المحامي الأصيل يترافع عني وأنا متمسك بذلك”.

حيث قضت محكمة جنايات الجيزة، على المتهم بالسجن المشدد ١٠سنوات وغرامة ١٥ مليون جنيه، ومن جانبه أكد محامي المتهم إن اعترافات المتهمين الثاني والثالث في القضية لا ترتقي لأن تكون دليل إدانة ضد موكله، مشيرا إلى أن أنهم اعترفوا للاستفادة من نص القانون الذي يعفيهم في قضية الرشوة إذا اعترفوا.

كما قال المتهم مدافعا عن نفسه حيث قال “أنا تاريخي مشرف أنه لم يكن يعلم أي شيء عن قضية الرشوة وأنه تم تكريمه على ما قام به في مجمع السادات الذي كان متروك منذ عام 1996 ” ثم تابع حديثه “على الرغم من أن المتهم الثاني عاصم أحمد فتحي، مقدم الرشوة، والمتهم الثالث أحمد سعيد مبارك، الوسيط، اتهماني بالرشوة إلا أنني أبرئهما من قضية إعطائي رشوة”