التخطي إلى المحتوى
التموين: منظومة جديدة للدعم بعد شهرين
منظومة جديدة للدعم

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، أنه سوف يتم تطبيق منظومة دعم جديدة بعد شهرين أي مع مطلع العام الجديد 2019، ولأول مرة سيكون هناك عدالة في التوزيع، حيث أنه بعد أن إغلاق الباب أمام تحديث وتصحيح أخطاء البيانات وبعد الانتهاء من التظلمات الجارية الآن، سوف يتم حذف الغير مستحقين للدعم من على قاعدة بيانات الدعم، وبهذا فيكون قد أعطينا دعم الغني الغير محتاج إلى الفقير.

من جهة أخرى قال وزير التموين في اجتماعه مع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بأن الدعم النقدي يعد أكثر كفاءة من الدعم العيني الذي نطبقه حالياً، حيث يتم توزيع هذا الدعم على أكثر من شخص حتى تصل السلعة إلى المواطن.

وأشار وزير التموين بأن التحول للدعم النقدي ليس بالأمر السهل، حيث أنه يجب أن يكون مرتبط بالأسعار ومعدلات التضخم، ولهذا فإن الحكومة لن تأخذ قرار التحول للدعم النقدي إلا بعد أن يتم طرح هذا الموضوع للحوار المجتمعي.

التموين تحدد الفئات التي تستحق الدعم:

أضاف وزير التموين بأن الفئات الأكثر احتياجاً قد جرى تحديدها عند إتخاذ قرار إضافة المواليد الجدد حيث يجب ألا يزيد الدخل الشهرى عن 3500 جنيه وكذلك من يحصل على معاش ضمان أو المرأة المعيلة.

وكشف وزير التموين عن وجود توجه لدي الوزارة بأن الذي يحصل على راتب شهري قدره 7000 جنيه يكون غير مستحق للدعم ومن ثم يجب أن حذقه من على قاعدة بيانات الدعم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.