عاجل.. الحكومة تفاجئ ملايين المواطنين: “من يزيد مرتبه عن هذا المبلغ سيتم حذفه من التموين”

عاجل.. الحكومة تفاجئ ملايين المواطنين: “من يزيد مرتبه عن هذا المبلغ سيتم حذفه من التموين”
التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصليحي” منذ قليل، بأن الوزارة قد قررت بصورة نهائية عدم صرف التموين إلا لمن يستحقه فقط، مشيرًا إلى كون البعض يسكن في كومباندات، ولكنه لازال يملك بطاقة تموين ويحصل على الدعم وهو أمر غير مقبول على الإطلاق.

وذكر الدكتور علي المصليحي في تصريحات رسمية منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

“الوزارة تدرس بالفعل إلغاء الدعم لمن يتقاضى 7 آلاف جنيه شهريًا،وهذا الإجراء يعتبر ضرورة ملحة لتنقية بطاقات الدعم وضمان وصول الدعم لمستحقيه”.

“بطاقات الدعم التي تحمل أخطاءً والتي لن يتم تصحيحها حتى نهاية نوفمبر الجاري، لن تتمكن من صرف المستحقات والمخصصات التموينية في أول ديسمبر المقبل”.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث المساء”، مع الإعلامية ياسمين عز، على قناة “MBC مصر”، قال الدكتور علي المصليحي في حديثه، بأن الوزارة قد كانت قد تلقت نحو 4 مليون طلب لإضافة المواليد الجدد وذلك بعدما فتحت الوزارة باب قيد المواليد حتى يوم 7 نوفمبر الماضي.

وكان وزير التموين قد أكدت بأن الوزارة سوف تبدأ في حذف أي بطاقة تموينية يوجد بها أخطاء خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى كون عدد البطاقات التي يوجد بها أخطاء قد تصل لنحو 1.5 مليون بطاقة من بين 21 بطاقة تموينية في مصر.

وختم الوزير الدكتور علي المصليحي تصريحاته مشددًا على كون الوزارة لن تقبل بأن يتم صرف التموين والسلع التموينية والخبز لأي مواطن لا يستحقه في الفترة المقبلة.