عاجل.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة سيول خلال ساعات.. وتوجه نصيحة هامة للمواطنين

عاجل.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة سيول خلال ساعات.. وتوجه نصيحة هامة للمواطنين
السيول

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يجب على جميع المواطنين إرتداء الملابس الشتوية خلال الأسبوع الحالي، وذلك بسبب كون درجات الحرارة سوف تبدأ في الإنخفاض بشكل محلوظ خلال الساعات المقبلة، مشددًا على كون درجة الحرارة العظمى على القاهرة لنحو 23 درجة، والصغرى 16 درجة، وهو الأمر الذي يؤكد بأن فصل الشتاء قد إقترب بصورة كبيرة.

وعلق الدكتور أحمد عبد العال خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي منذ قليل عبر قناة الحدث اليوم حول إمكانية تعرض مصر لموجة سيول غزيرة خلال الساعات المقبلة: “مفيش سيول ولاحاجة، هناك فقط سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، خفيفة لمتوسطة على القاهرة، خفيفة على شمال الصعيد، لكنها لن تصل لحد السيول”.

وأشار الدكتور “عبد العال” في حديثه إلى كون مصر في الفترة الأخيرة تشهد موجة من الطقس المستقر، وذلك على الرغم من سقوط أمطار غزيرة على بعض المدن في الساعات الماضية، ولكن لازالت الأجواء مستقرة إلى حد كبير ولم تتأثر مصر بموجة طقس سيئ مثل التي تعرضت لها بعض الدول العربية كالأردن والكويت في الفترة الأخيرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من القيادة في ساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب ظهور الشبورة  المائية خاصة على الطرق السريعة والصحراوية.