التخطي إلى المحتوى
تصريح مثير للجدل لوزير التموين حول رفع الدعم عن هذه الفئة
تصريح مثير للجدل لوزير التموين حول رفع الدعم عن هذه الفئة

بعد إنتهاء المهلة التي حددتها وزارة التموين للمواطن المصري، بالقيام بالإجراءات اللازمة لتحديث البطاقات التموينية،من أجل تنقيح البطاقات من الأخطاء ورفع كل من لا يستحق الدعم في بطاقة التموين من الوفيات، والأسماء المكررة، إضافة إلى تصحيح الأخطاء التي تحتوي عليها البطاقات، وقف اليوم وزير التموين أمام مجلس النواب كي يشرح خطة الوزارة الجديدة التي تعمل عليها خلال الفترة القادمة.

تصريح مثير للجدل لوزير التموين حول رفع الدعم عن هذه الفئة

وإليكم بيان بأهم النقاط التي احتوى عليها بيان وزير التموين، والتي كان أكثرها جدلا هو تصريحه هو رفع الدعم عن الفئة التي يصل دخلها الشهري إلى مبلغ  7000 جنيه مصري، حيث أنها لا تستحق الدعم بينما كل من يتقاضى دخل شهري أقل من هذا المبلغ فسيكون هو المستحق للدعم.

كما أشار الوزير أيضا إلى احتمال استبدال الدعم العيني بما يعادله من الدعم النقدي والذي سيكون أكثر كفاءة، ولكن سيكون مشروطا بمعدل التضخم وأسعار السلع.

أكد وزير التموين على أن الفئات التي تعد أكثر احتياجًا للدعم ، هي من اتيح لها اضافة المواليد وهم :

  • أصحاب الدخل الشهرى  3500 جنيه  أو 2500 جنيه .
  • أصحاب معاش الضمان .
  • المرأة المعيلة.

كما تطرق الوزير إلى ما تعنيه كلمة تنقية بطاقات التموين، وهي لا تعني اطلاقا حذف الأشخاص و إنما هي عملية تصحيح البيانات الخاطئة، بحيث أن وزارة التموين لن تسمح بأن يكون في بطاقات التموين ، أي بيانات خاطئة أو أرقام غير صحيحة مع انتهاء شهر نوفمبر الجاري، وأنه بالفعل قد تم الانتهاء من تحديث وتنقية عدد  55 مليون من الأرقام القومية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.