التخطي إلى المحتوى
البرلمان يحسم مجانية التعليم بعد تصريحات الوزير المثيرة للجدل
البرلمان يحسم مجانية التعليم بعد تصريحات الوزير المثيرة للجدل

أثارت تصريحات وزير التعليم الدكتور طارق شوقي عن مجانية التعليم الكثير من الجدال، حيث قال إن مجانية التعليم لابد من فتح نقاشها مرة أخرى، لأن ما يحدث فيها عبارة عن ( ظلم اجتماعي وليس عدل اجتماعي)، وفق وصفه في جلسة مجلس النواب، اليوم الأحد الموافق 11 نوفمبر 2018، مشيرًا إلى أن من يدفع فاتورة مجانية التعليم هي الدولة والأهالي حيث تدفع الدولة ما يقدر بـ 200 مليار جنيه، ولا تصب في مصلحة الطالب المصري، ويتجه أولياء الأمور إلى الدروس الخصوصية.

علي عبد العال: لا مساس بمجانية التعليم من قريب أو بعيد

من جهته طمأن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الشعب المصري، مؤكدًا أن مجانية التعليم لن يستطيع أحد أن يمسها سواء من قريب أو من بعيد، بل هو نفسه لا يجرؤ على أن يمسها، لافتاًا النظر إلى أهمية الاستفادة من الأمر بصورة علمية.

حظر ظهور رضا عبد العال على التلفزيون

وقال عبد العال إن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي لم يقصد أي شيء خاطيء، فهو لم يتحدث عن مجانية التعليم وفق التسجيلات الخاصة باللجنة، مشيرًا إلى إلى أن الدولة المصرية تتحمل مبلغ تسعين مليار جنيه في مجانية التعليم، ويدفع المواطنون وأولياء الأمور ما يقرب من 120 مليار جنيه.

سعر خط شبكة وي المصرية للاتصالات واسعار الدقيقة في الشبكة الرابعة والباقات وعروض رائعة

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الأزمة تدار ولابد أن تدار لمصلحة المواطن محدود الدخل، وهذا ما اتجه إليه وزير التعليم من خلال المناهج الجديدة، وأساليب التدريس المتميزة والعمل على تطوير مهارتة المعلمين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات