بالتفاصيل.. قرار وإجراء عاجل من “الداخلية” يٌسعد ملايين المصريين.. وتنفيذه خلال ساعات

بالتفاصيل.. قرار وإجراء عاجل من “الداخلية” يٌسعد ملايين المصريين.. وتنفيذه خلال ساعات
الداخلية

قالت وزارة الداخلية، بأن أقسام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تقوم في الوقت الحالي، برصد كافة الحالات الإنسانية للمواطنين المترددين عليها، وهذا من أجل إتخاذ بعض الإجراءات والخطوات الإدارية من أجل التسهيل والتيسير على المواطنين في الحصول على الأوراق والمستندات المطلوبة بدون تعب.

وبحسب ما أفادت به مصادر الداخلية، فإن الفترة القادمة سوف تشهد صدور عدة قرارات وإتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها أن تساعد “كبار السن”، وذوي الإحتياجات الخاصة من أجل مساعدتهم في إستخراج أوراقهم المطلوبة والمستندات الخاصة بهم في كافة قطاعات الداخلية بدون تعب أو مشقة.

وكانت الوزارة قد أشارت في تقارير سابقة لها، بأن كافة الأجهزة الأمنية تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الحالية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتسهيل عملية حصولهم على الأوراق والمستندات المطلوبة دون عناء أو تعب، خاصة بالنسبة لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

ويذكر بأن الداخلية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن وجود إمكانية لإستخراج بعض المستندات الرسمية عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وذلك بشروط معينة وهذا من أجل التسهيل على المواطنين غير القادرين على الذهاب إلى السجل المدني.