عاجل.. الحكومة تكشف تفاصيل وإحتمالية تعرض مصر لموجة سيول غزيرة مثل الكويت والخليج !!

عاجل.. الحكومة تكشف تفاصيل وإحتمالية تعرض مصر لموجة سيول غزيرة مثل الكويت والخليج !!
صورة أرشيفية

كشفت المهندسة “هالة رمضان” رئيس الإدارة المركزية للإستخدامات والموارد المائية في قطاع التخطيط بوزارة الري، بأن مركز التنبئو بالأمطار، قد أعلن في الأسابيع الماضية وبالتحديد منذ بداية فصل الخريف، حالة الطوارئ، وأطلق أكثر من مرة عدة تحذيرات بشأن المناطق المعرضة لسقوط السيول والأمطار، وهذا قبل نحو 3 من حدوثها.

وقالت “هالة رمضان” في تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا الشأن: ”

المركز به غرفة سيول مدعمة بوحدة الإنذار المبكر بالسيول تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد لمساعدة متخذي القرار على التعامل مع الموقف، فضلا عن الاستعدات المبكرة للمناطق المتوقع هطول الأمطار بها .

ما حدث من سيول في السعودية والكويت كانت مرصودة على خرائط المركز، موضحة أن الخرائط رصدت ارتفاع معدلات الأمطار لدرجة 15 مللي.

وأشارت المهندسة “هالة رمضان”، بانه من الصعب للغاية أن تتعرض مصر لنقس الموجة من السيول التي ضربت الخليج، مشيرة إلى كون كل التوقعات تشير إلى سقوط أمطار متوسطة على مصر خلال الفترة القادمة.

وعن أكثر المناطق المعرضة لسقوط السيول في مصر خلا الفترة المقبلة، فقالت المهندسة هالة رمضان، بأن مصر معرضة لسقوط سيول على حلايب وشلاتتين وعلى عدة مناطق في جنوب سيناء، وكذلك على عدد من المناطق في مدينة الغردقة.