مفاجأة .. “جوجل” تعلن طرح خدمة جديدة تحذر السائقين وأصحاب السيارات من الرادار !!

مفاجأة .. “جوجل” تعلن طرح خدمة جديدة تحذر السائقين وأصحاب السيارات من الرادار !!
رادار جوجل

كشفت شركة جوجل الأمريكية الشهيرة، بأنها تعمل في الوقت الحالي على توفير خاصية جديدة لمستخدمي تطبيق “جوجل مابس”، حيث تتيح  هذه الخاصة والخدمة الجديدة لجميع السائقين وأصحاب السياراتمعرفة مواقع الرادارات، وبالتالي تخفيف سرعتهم من أجل تفادي المخالفات المرورية على حد وصفها.

وبحسب ما ذكره موقع “أندرويد بوليس”، فإن طرح هذه الخاصة على بعض هواتف الأندوريد في الفترة المقبلة، وذلك إذا ظهرت علامة+ داخل “فقاعة محادثة”، في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة، وبعد الضعط على هذه العلامة سوف يمكن للمستخدم الإبلاغ عن الحوادث والرادارات، وبعدها سوف تقوم جوجل بدورها بتجميع كافة البيانات، وتكون فكرة واضحة عن طبيعية السير في المناطق المختلفة.

ولكن من أجل إستخدام هذه الخاصية فإنه يجب أن يكون الشخص يستخدم وضع “navigation” أولًا.

وكذلك يقول الموقع الذي تحدث عن تلك الخاصةي، بأنه يتم تحديث هذه البيانات بصورة مستمرة وعلى مدار اليوم، فإنه سيصبح من الممكن لتلك الخاصة أن تنبه قائدي السيارات من وجود رادارات، وبالتالي يقلل السائق من السرعة وتجنب المخالفات المرورية.

ومن المتوقع بأن تعتمد جوجل في هذه الخدمة على البيانات التي يقدمها المستخدمين في المناطق المختلفة، وبعدها يتم وضعها على الخرائط الخاصة بها. وذلك من أجل التأكد من أنها ليست مجرد معلومات مغلوطة وفرها مستخدم واحد، على سبيل المثال.