عاجل.. الأرصاد: “موجة سيول” ستضرب البلاد خلال الساعات المقبلة .. وتٌطالب برفع حالة الطوارئ

عاجل.. الأرصاد: “موجة سيول” ستضرب البلاد خلال الساعات المقبلة .. وتٌطالب برفع حالة الطوارئ
السيول في مصر

كشف الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في الساعات الماضية، بأن مصر معرضة لإستقبال سيول وأمطار غزيرة مثل تلك التي حدثت في الممكلة الأردنية، وكذلك في الكويت والسعودية في الأيام الأخيرة، مشددًا على كون تأثر مصر بهذه السيول سيكون أقل، وذلك بسبب مرور هذه الموجة على بعض الجبال في الفترة الأخيرة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “dmc” صباح اليوم الأحد الموافق 11 نوفمبر، قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال”: ” مصر معرضة لاستقبال سيول وأمطار غزيرة، خاصة بعد تعرّض بعض الدول المحيطة لها مثل المملكة الأردنية الهاشمية، أو السعودية أو الكويت”.

وأكمل الدكتور عبد العال تصريحاته قائلًا: “يجب أن يعلم الجميع بأننا معرضون طوال فصل الخريف لسقوط أمطار، وقد تصل إلى السيول في المناطق الجبلية”.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة ظهور الشبورة المائية في الساعات المقبلة، وخاصة على الطرق السريعة والصحراوية والتي تعيق الرؤية الأفقية، ولذلك يجب على المواطنين وعلى السائقين توخي أقصى درجات الحذر والحيطة خلال الساعات المقبلة.