عاجل.. مياه السيول تضرب عدة مدن مصرية منذ لحظات.. والحكومة تعلن حالة الطوارئ القصوى

عاجل.. مياه السيول تضرب عدة مدن مصرية منذ لحظات.. والحكومة تعلن حالة الطوارئ القصوى
صورة أرشيفية

قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن اليوم قد شهد تجمع كميات كبيرة من مياه السيول في الوديان الجبلية، والتي بدأت في التدفق إلى طريق “القطامية- العين السخنة” في الساعات الماضية، وهو الأمر الذي أجبر اللواء “عبد المجيد صقر” محافظ السويس على رفع حالة الطوارئ،  بالمحافظة لمواجهة السيول المتوقع ارتفاعها خلال الساعات المقبلة.

وذكرت تقارير رسمية منذ قليل، بأن عدد كبير من القيادات التنفيذية في السويس إلى مكات تجمع السيول في الوديان من أجل تفقد الوضع في الساعات الماضية.

وكان الشيخ “محمد خضير”، وهو شيخ قبيلة العامرين البدوية في العين السخة، قد قال: ” وديان المناطق الجبلية بالعين السخنة إمتلأت بشكل كبير جدا بمياه السيول وبدأت تهاجم طريق “القطامية – العين السخنة” ومن المتوقع أن ترتفع في الساعات المقبلة”.

وأكمل تصريحاته مشيرًا إلى كون السيول من الواضح أنها في تزايد مستمر، وكذلك من المؤكد أن تصل إلى طريق “العين السخنة – السويس” بعد ساعات.

وفي السياق ذاته، قال العميد محمد عبدالله رشاد، قائد مرور السويس، بأن حركة سير السيارات بطريق “العين السخنة – السويس” منتظمة ولا توجد مشكلة حتى هذه اللحظة، مشددًا على كون مياه السيول حتى الآن لم تخرج من الوديان.