عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة
الطقس

ذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة وبالتحديد الـ 48 ساعة المقبلة سوف تشهد إستمرار سقوط الأمطار بغزارة على عدة محافظات حول الجمهورية، وذلك في ظل إستمرار ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع إستمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى القاهرة وكذلك الوجه البحري، خاصة في الـ 48 ساعة المقبلة، وهذا في الوقت الذي توقع فيه البعض بأن يكون هناك إنخفاض في درجات الحرارة بمعدل درجتين مئويتين عن المعدل الطبيعي.

وخلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، قال الدكتور “محمود شاهين”: “على المواطنين ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل، مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وكذلك وجود إمكانية لظاهرة ظهور البشورة المائية والتي تعيق الرؤية الأفقية”.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد قد حذرت المواطنين من “ظاهرة الشبورة”، والتي يجب التعلم معها بحذر شديد من قبل سائقي السيارات وقائدي المركبات في الفترة المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد قد أكدت بأن هذه الفترة تشهد العديد من التغيرات  المناخية والاضطرابات الجوية الحادة، التي قد تتسبب في بعض الظواهر الكارثية التي يعاني منها بعض الدول المحيطة بمصر.