التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من صندوق النقد الدولي بشان “القرض المصري”.. أول موقف من الحكومة المصرية !
58

قالت مصادر مسؤولة في صندوق النقد الدولي، بأن الأخير قد قرر بصورة رسمية أن يتم صرف الدفعة الخامسة وقبل الأخيرة من القرض الذي تحصلت عليه مصر من قبل الصندوق، وذلك في نهاية شهر ديسمبر المقبل، وهذا بقيمة 2 مليار دولار، لتصبح بذلك مصر قد حصلت على 10 مليار دولار من إجمالي 12 مليار دولار وهو قيمة القرض الذي وافق صندوق النقد الدولي على إعطاءه لمصر منذ نحو عامين من الآن.

وذكر مسؤول حكومي في مصر، بأن الشريحة الخامسة وقبل الأخيرة سوف تدفع إلى خزينة البنك المركزي المصري في نهاية شهر ديسمبر المقبل، وهذا بحسب ما أفادت به التقارير الرسمية في صندوق النقد الدولي.

ويذكر بأن البنك المركزي المصري كان قد تسلم الشريحة الأولى من هذا القرض في شهر نوفمبر من العام الماضي، وبالتحديد يوم 11 نوفمبر الماضي، أي قبل نحو عام من الآن، وبلغت قيمتها وقتها نحو 2.75 مليار دولار أمريكي.

وكان صندوق النقد الدولي قد وافق على منح مصر نحو 12 مليار دولار أمريكي على 3 سنوات، بواقع 4 مليار دولار سنويًا، مشددًا وقتها على كون القرض سيكون على 6 شرائح، وفقًا لنتائج التقييم الذي يقوم به الصندوق لأداء البرنامج الإصلاحي الإقتصادي في مصر، والذي تعد أحد أهم بنوده رفع الدعم بصورة كاملة خاصة عن المحروقات والوقود ومصادر الطاقة بشكل عام على رأسها الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.