التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تٌطالب برفع حالة الطوارئ.. وتؤكد: أمطار قوية وغزيرة تضرب هذه المحافظات بعد ساعات
أمطار مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، بأن اليوم السبت الموافق 10 نوفمبر الجاري، سوف يشهد إستمرار لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد، وسوف يصاحب هذه السحب سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض الآنحاء في وسط البلاد وعلى الوجه البحري، ولكنها ستكون غزيرة على بعض الأنحاء الأخرى، خاصة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري  وسيناء، ومتوسطة الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة منذ قليل، بأن درجات الحرارة وكمية الأمطار تختلف من مكان لآخر، مشيرًا إلى مدينتي 6 أكتوبر والتجمع الخامس، سوف يشعر المواطنون فيها ببرودة أكثر، وذلك نظرًا لإتساع المكان.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج الجمعة في مصر، مع الإعلامية ياسمين سعيد، والذي يذاع على قناة إم بي سي مصر، قال الدكتور أحمد عبد العال بخصوص حالة الطقس اليوم السبت:

سقوط الأمطار سيستمر على السواحل الشمالية، وسقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين، وأنه في نهاية غد السبت ستنحصر الأمطار على السواحل الشمالية حيث تكون خفيفة.

ويجب توخي  أقصى درجات الحذر في حال غياب الرؤية وسقوط الأمطار، وننصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خاصة في الفترة الليلية.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد قالت في تصريحات إعلامية على لسان مسؤولين فيها بأن الأيام المقبلة سوف تشهد طقس خريفي معتدل بعض الشيء، ولكن سيكون هناك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بشكل تدريجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.