بالتفاصيل.. وزارة التربية والتعليم توجه تحذير هام لأولياء الأمور.. وتؤكد: “أوعى توقعوا في الفخ” !!

بالتفاصيل.. وزارة التربية والتعليم توجه تحذير هام لأولياء الأمور.. وتؤكد: “أوعى توقعوا في الفخ” !!
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

قالت وزارة التربية والتعليم، بأنها تقوم في الوقت الحالي بحملات موسعة ومكثفة، وذلك من أجل إغلاق كل المراكز والمدارس الخاصة غير المرخصة، والتي تمارس تقديم الخدمة التعليمية للطلاب، مشيرة إلى كون الوزارة لن تتهاون على الإطلاق مع أي شخص يخالف القانون.

وذكرت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم في تصريحات إعلامية في ساعة متأخرة من مساء يوم الأمس الخميس، بأن هناكبعض المدارس الخاصة تمارس نشاطا تعليما دون حصولها على تراخيص وصدرت لها قرارات غلق ولن تنفذ حتى الآن، ولكن الحكومة في الوقت الحالي تسعى جاهدة من أجل إغلاق كل هذه المدارس في أقرب وقت ممكن.

وقد طالبت هذه المصادر من أولياء الأمور ضرورة التأكد من كون المدارس الخاصة التي يتواجد فيها أبنائهم لديها رخصة من قبل وزارة التربية والتعليم، معلقة على ذلك قائلة: “يجب على أولياء الأمور توحي الحذر، وعدم الوقوع في فخ المدارس غير المرخصة وضرورة الرجوع إلى الوزارة أو المديريات التعليمية قبل التقدم إلى المدرسة حتى يتسنى لهم معرفة ما إذا كانت المدرسة مرخصة من عدمه”.

ويذكر بأن أزمة المدارس الخاصة غير المرخصة قد ظهرت بشكل كبير على السطح في الفترة الأخيرة، وقد نظم عدد من أولياء الامور تظاهرات أمام مبنى وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الأمر في الساعات الماضية.

وفي سياق منفصل، كانت وزارة التربية والتعليم قد نفت بصورة قاطعة وجود أي إحتمالية من قريب أو من بعيد للمساس بمجانية التعليم في مصر خلال السنوات المقبلة.