قرار عاجل من الحكومة بخصوص “السلع التموينية” يٌسعد ملايين الآسر المصرية منذ لحظات

قرار عاجل من الحكومة بخصوص “السلع التموينية” يٌسعد ملايين الآسر المصرية منذ لحظات
التموين

قال رئيس غرفة صناعة الحبوب في إتحاد الصناعات المصرية “طارق حسانين” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن الغرفة قد تحصلت على موافقة من قبل الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك بشأن إستعداد الغرفة لتوريد كميات كبيرة من سلعة “المكرونة”، وبأسعار مناسبة للغاية ليتم طرحها على بطاقات التموين للمواطنين من محدودي الدخل ومن مستحقي الدعم بأسعار أقل من التي يتم تداولها في الأسواق.

وذكر حسانين، بأن إحتماع قد تم بينه وبين الدكتور علي المصليحي في الساعات الماضية، وذلك بحضور وجدي المشد نائب رئيس الغرفة بديوان عام وزارة التموين لمناقشة المشروع التي قدمته الغرفة، حيث وافق الوزير مبدئيا على تصنيع مكرونة خاصة لوزارة التموين، لتصبح بذلك واحدة من المقررات التموينية في الفترة المقبلة.

وذكر رئيس شعبة الحبوب في الغرفة التجارية، بأن الدكتور مصليحي قد طالب بضرورة تصنيع المكرونة بشكل متميز لصالح هيئة السلع التموينية، وهذا في الوقت الذي أكد فيه أعضاء الغرفة عن إستعدادهم التام لإنتاج الكميات المطلوبة من المطلوبة بالشكل الذي طلبته الوزارة.

وفي السياق ذاته، قال وجدي المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب في إتحاد الصناعات المصرية: “نحن حريصون على الوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين في توفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين “.