عاجل.. قرارات جمهورية هامة من الرئيس السيسي صباح اليوم.. والحكومة تبدأ تنفيذها خلال ساعات

عاجل.. قرارات جمهورية هامة من الرئيس السيسي صباح اليوم.. والحكومة تبدأ تنفيذها خلال ساعات
السيسي - صورة أرشيفية

مع الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس الموافق 8 نوفمبر الجاري، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات جمهورية هامة، وسوف تصبح الحكومة المصرية ملزمة بتنفيذها فور نشرها بالجريدة الرسمية للدولة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وخلال هذا التقرير سوف نحاول إستعراض أبرز هذه القرارات:

  • أصدر الرئيس قرار جمهوري يحمل  ١٦٦ لسنة ٢٠١٨ بشأن الموافقة علي اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة في القاهرة بتاريخ ١٥ يناير ٢٠١٧ بين جمهوية مصر العربية وجمهورية بيلا روسيا.
  • وبعدها أصدر الرئيس السيسي قرارًا آخر وذلك تجت رقم  ١٦٧ لسنة ٢٠١٨ بشأن الموافقة علي اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المواد المدنية والتجارية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا الموقعة في القاهرة بتاريخ ١٥ يناير ٢٠١٧.
  • كما أصدر السيسي قرار تحت رقم 241 لسنة 2018، بشأن الموافقة على تطبيق إتفاقية التعاون عبر الحدود الموقع في القاهرة بتاريخ 8 يناير 2018.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرارات آخرى تتعلق بشأن الموافقة على الخطاب المتبادل بين مصر وبين والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية بشان تقديم الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية منحة ١٥٠ ألف يورو.

وأخيرًا، جاء القرار الجمهوري الخامس تحت رقم 482 لسنة 2018، بشأن موافقة الدولة المصرية على تخصيص قطعة أرض مملوكة لها في ناحية وادي النطرون لصالح محافظة البحيرة.