عاجل.. الأرصاد تحذر من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال ساعات.. وتكشف عن مناطق السيول والأمطار

عاجل.. الأرصاد تحذر من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال ساعات.. وتكشف عن مناطق السيول والأمطار
الطقس

قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالقاهرة منذ قليل بأن الفترة والساعات المقبلة سوف تشهد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة خلال فترات الليل، وحتى الساعات الأولى من الصباح، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين مضطرين إلى إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة في هذه الفترة.

وكان بعض خبراء هيئة الأرصاد قد أكدوا في تصريحات إعلامية لقناة إكسترا نيوز الفضائية في الساعات الماضية بأن التوقعات تشير لوجود فرص كبيرة لسقوط أمطار على السواحل الشمالية، وكذلك على محافظات الوجه البحري، وهو الأمر الذي جعل الهيئة تطالب الجهات المسؤولة بالإستعداد جيدًا لهذه الموجة من الأمطار.

وأوضحت نائب مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، بانه يجب على قائدي السيارات توخي الحذر، وذلك أثناء القيادة على الطرق السريعة، وهذا بسبب وجود ظاهرة خطيرة، وهي “الشبورة المائية”، والتي تظهر بوضوح على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات الماضية، وتؤدي إلى انعدام الرؤية في الساعات الأولى من الصباح مشددا على ضرورة توخي أقصى درجات الحذر واتباع تعليمات المرور بصورة كاملة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى كون درجات الحرارة في الفترة المقبلة سوف تبدأ في الإنخفاض بصورة تدريجية، حتى بداية فصل الشتاء.

وكانت أمطار غزيرة قد سقطت على عدة محافظات في مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية، وقد رفعت المحافظات حالة الطوارئ، وذلك تحسبًا لإستمرار هذه الموجة من الأمطار.