بالتفاصيل.. قرار عاجل من وزارة الكهرباء يٌسعد ملايين المواطنين.. ومفاجآة بشأن العدادات القديمة والذكية
عدادات الكهرباء

أوضح وزير الكهرباء  والطاقة المتجددة الدكتور “محمد شاكر”، بأن الوزارة في الوقت الحالي تعمل على محاولة تحسين أداء العمل داخل كافة المصالح الحكومية التابعة لوزارة الكهرباء، وهذا بالإضافة إلى رغبة الوزارة في إستمرار التجربة الناجحة في قطاع الكهرباء وكذلك مصادر الطاقة المتجددة في الآونة الأخيرة.

وخلال تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قال الدكتور “محمد شاكر” فيما يتعلق بأسعار الكهرباء في مصر بالوقت الحالي:

أسعار الكهرباء في مصر ما زال يجري دعمها بشكل كبير، موضحا أن حجم الدعم لكهرباء المنازل فقط في موازنة العام الحالي يتعدى 46 مليار جنيه، بينما يبلغ الدعم المدرج في الميزانية للعام الحالي لهذا البند 16 مليار جنيه فقط، ويجري تعويض جزء من هذا الفارق الكبير من خلال رفع بسيط في أسعار كهرباء الصناعة ورفع بسيط في سعر وحدة الطاقة الكهربائية على الجهود الفائقة والعالية والمتوسطة.

وذلك حتى يمكننا تعويض جزء من الدعم الموجود، حيث رفعنا الأسعار بالفعل بقدر يعوض 10 مليارات جنيه من العجز، وما زال لدينا حاليا عجز يبلغ حوالي 20 مليار جنيه”.

وذكر وزير الكهرباء والطاقة في حديثه، بأن الحكومة قد أعلنت بأنه لا توجد أي زيادة جديدة في أسعار الكهرباء خلال الموازنة الجديدة للدولة، لذلك فيجب على المواطنين عدم الإستماع للشائعات التي تقول بأن أسعار الكهرباء قد تزداد في الوقت الراهن أو في الشهور المقبلة.

وكانت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء قد أشارت إلى كون الحكومة لديها خطة واضحة لتحويل كافة العدادات القديمة في المنازل إلى عدادات ذكية “عدادت الكارت الذكي”، وذلك من أجل ترشيد الإستهلاك، وإنهاء أزمة “القراءات الخاطئة” التي يعاني منها أصحاب العدادات القديمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.