عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين.. وتؤكد: “سقوط أمطار قوية على القاهرة والإسكندرية في هذا الموعد”

عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين.. وتؤكد: “سقوط أمطار قوية على القاهرة والإسكندرية في هذا الموعد”
الأمطار الرعدية

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد في هذه الفترة تشهد طقس خريفي معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، مشددًا على كون هناك “شبورة مائية” تظهر بوضوح وذلك في ساعات الصباح الباكر بالأماكن القريبة من المسطحات المائية والأراضي الزراعية.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال من خطورة القيادة في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة، ولذلك فيجب على المواطنين توخي الحذر عند القيادة والسفر على هذه الطرق خاصة في ساعات الصباح الباكر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” والذي يذاع عبر فضائية إكسترا نيوز منذ قليل، قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

الأيام المقبلة قد تشهد سقوط أمطار على السواحل الشمالية بالكامل بداية من سيدي براني ورفح المصرية مرورًا بكل من الإسكندرية، مرسى مطروح، دمياط، العريش، بورسعيد، وكافة محافظات الوجه البحري.

ومن المتوقع  أن تسقط الأمطار في محافظة القاهرة يومي الجمعة والسبت المقبلين، في أغلب أوقاتهما، على أن تكون غزيرة في القليل من فترات اليوم ومتوسطة وخفيفة في باقي الأوقات.

وشدد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن على المواطنين ضرورة إرتداء الملابس الثقيلة في ساعات الصباح الباكر، وفي أواخر ساعات الليل، وذلك لكون هذه الساعات تشهد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.