عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المصريين وتؤكد: “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال الساعات القادمة

عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المصريين وتؤكد: “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد خلال الساعات القادمة
الشبورة

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات إعلامية في الساعات القليلة الماضية، بأن الساعات القادمة قد تشهد سقوط أمطار خفيفة على بعض محافظات السواحل الشمالية، وكذلك على الوجه البحري والقاهرة، ولكن محافظات جنوب الجمهورية وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تكون معرضة لأمطار أكثر قوة في الساعات القادمة.

وأشار الدكتور عبد العال في تصريحاته، بأن البلاد في الساعات المقبلة معرضة لظاهرة خطرة بعض الشيء، وهي ظاهرة “الشبورة المائية”، والتي من الممكن أن تتسب في إعاقة الرؤية الأفقية في العديد من الطرق، خاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطخات المائية.

وعلق رئيس الهيئة العامة للأرصاد على هذا الأمر قائلًا: “من الضروري بالنسبة لقائدي السيارات والمواطنين توخي الحذر في الساعات المقبلة، وذلك بسبب وجود إحتمالية كبيرة لظهور الشبورة المائية بشكل مكثف في الفترة القادمة”.

وأكمل الدكتور “عبد العال” حديثه ليطالب الجميع بتوخي الحذر والحيطة خاصة مع ساعات الصباح الباكر، بسبب الشبورة المائية وضرورة إلتزام السائقين والمسافرين على هذه الطرق بتعليمات المرور كاملة، وكذلك تقليل السرعة إلى الحد المسموح به، وذلك لتجنب وقوع أي مشاكل أو حوادث على الطرق.