بعد اهانته لمصر والهجوم الحاد عليه.وزير السياحة اللبناني يعتذر لمصر بعد تصريحاته المسيئة لها وأول تعليق من الحريري

بعد اهانته لمصر والهجوم الحاد عليه.وزير السياحة اللبناني يعتذر لمصر بعد تصريحاته المسيئة لها وأول تعليق من الحريري
وزير السياحة اللبناني

سادت حالة من الاستياء الشديد من الجانب المصري بعد التصريحات المسيئة إلى مصر والتي أدلى بها وزير السياحة اللبناني، فيما خرج  سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، أمس الثلاثاء معربا عن أسفه الشديد وأن علاقة لبنان بمصر قوية ولايمكن أن تتأثر بأي شئ.

وعلق في حديثه عن الأزمة التي حدثت بسبب التصريحات المسيئة لمصر التي نُسبت لوزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان، ووجه الحريري في خطابه التحية إلى مصر وشعبها.

حيث كتب الحريري عبر حسابه على موقع تويتر: “ما يربط لبنان بمصر أقوى من ان يؤثر عليه سوء تعبير اعتذر عنه وزير السياحة اللبناني. تحية الى مصر شعبا وقيادة وتاريخا وحاضرا ومستقبلا”.

وقد زار وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان  السفارة المصرية في لبنان وكرر اعتذاره لمصر، وذلك بعد التصريحات المسيئة لمصر التي نسبت إليه، وأكد على احترامه لمصر ولقيادتها وشعبها.

وقال الوزير اللبناني أنه لايقصد أبدا الاساءة لمصر أو شعبها ولكنه قد خانه التعبير حين أراد عمل مقارنة بين لبنان ومصر وانتقد تسليط الضوء من قبل الاعلام اللبناني على القمامة وقارن ذلك بمصر فقال انه لايوجد أكثر من القمامة في مصر ولكن شعبها يستطيع الترويج السياحي لها أكثر من لبنان، وأنكر وصف مصر بالقذرة وقال ان تصريحاته تم تأويلها بشكل خاطئ ومسيء، وأنه يعتذر لمصر وحكومتها وشعبها.