عاجل.. لأول مرة الرئيس السيسي يتحدث عن “صفقة القرن”.. ويكشف عن موقف مصر منها !

عاجل.. لأول مرة الرئيس السيسي يتحدث عن “صفقة القرن”.. ويكشف عن موقف مصر منها !
حديث السيسي عن صفقة القرن

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة عن رأيه في صفقة القرن، والتي تتحدث عن وسائل الإعلام بشكل مكثف في الفترة الأخيرة،مشددًا على كونه كمسؤول في الدولة المصرية ليس لديه أي معلومات عن تلك الصفقة المزعومة والتي يتم تداولها على نطاق واسع في وسائل الإعلام وعناوين الأخبار.

وخلال حضوره لجلسة “الإعلام الأجنبي” في منتدى شباب العالم والذي يقام في الوقت الحالي في مدينة شرم الشيخ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عند سؤاله حول صفقة القرن: “لا نملك أي معلومات عن هذه المصطحات التي يطلقها الإعلام”، مشيرًا إلى كون إطلاق هذا المصطلح والتعبير يأتي من كون القضية الفلسطينية قضية القرن وحلها سيكون حلا لأزمة كبيرة.

وأكمل الرئيس السيسي تصريحاته ليكشف عن موقف مصر من القضية الفلسطينية قائلًا:

“موقف مصر ثابت ونطالب بإقامة دولة فلسطينية جنبا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية، ولابد من إعطاء أمل للشعب الفلسطيني في اقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف، كما انه لاحد يستطيع ان يفرض علي الفلسطينيين حل، فنحن لا نفرض حلا على الفلسطينيين ولا نقبل بذلك”.

ويذكر بأن وسائل إعلام أجنبية شهيرة كانت قد تحدثت في الفترة الأخيرة عن كون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أنتهى من مقترح “صفقة القرن”، والذي من المتوقع بأن يتم مناقشتها مع الجانبين الفلسطيني والصهيوني خلال الفترة المقبلة.