التخطي إلى المحتوى
عاجل.. كارثة تضرب محافظة الشرقية منذ لحظات.. وغرق منازل المواطنين والأراضي.. والأهالي تستغبث !
Untitled

أوضح عدد كبير من أهالي قريتي “عزبة حمد” و”العيدروس” والتابعتين لمركز بلبيس في محافظة الشرقية منذ قليل، بأن أكثر من 20 فدان من الآراضي الزراعية قد تعرضت للغرق، وذلك بالإضافة إلى غرق منازل الأهالي في القريتين، وذلك بسبب حدوث فيضان وإرتفاع منسوب مياه ترعة تدعى “حسن سلامة” في هذه المنطقة.

وبحسب ما أفاد به أهالي القريتين في تصريحات إعلامية منذ قليل، بخصوص هذا الكارثة:

عامل القنطرة المعين على البوابة الرئيسية لترعة مصطفى أفندى المؤدية لترعة حسن سلامة فتح البوابة وتركها، ما تسبب فى ارتفاع منسوب المياه الجارية بالترعة وأدى الى فيضان وتآكلت الجسور وغرقت أراضيهم الزراعية بكمية كبيرة من المياه.

وأشار أهالي القرية، بأنهم قد تواصلوا منذ الساعة الواحدة صباحًا مع وزارة الري، وحتى الآن لم يصل لهم رد، على حد تصريحاتهم.

وختم أهالي القرية تصريحاته ليؤكدوا بأن قنطرة المياه لازالت مفتوحة حتى الآن، وهو الأمر الذي قد يتسبب في حدوث تلف للمحاصيل الزراعية، مشددين على كون الأهالي يقوموا  بأنفسهم باستخدام كميات من تراب الأراضي الزراعية الجافة، لحجز المياه ومنعها من الانسحاب للأراضي الأخرى الجافة.

وناشد المواطنين، الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية وكذلك وكلاء وزارة الرى ووزارة الزراعة بضرورة التحرك من أجل وضع حد للخسائر الفادحة التي تعرضت لها هذه القرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.