عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرار هام يخص ملايين المواطنين.. ويؤكد: “مفيش حل قدامنا غير كده”

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرار هام يخص ملايين المواطنين.. ويؤكد: “مفيش حل قدامنا غير كده”
الرئيس السيسي

أطلق الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” تصريحات في غاية الأهمية، يوم الأمس، وذلك على هامش تواجد الرئيس وحضوره لمنتدى شباب العالم والذي يقام في الوقت الحالي في مدينة شرم الشيخ، ومن المتوقع بأن يختم المنتدى فعالياته اليوم الثلاثاء بمشاركة الرئيس السيسي وكذلك بمشاركة من الرئيس السوداني عمر البشير.

وأوضح السيسي خلال كلمته، بأن على الجميع أن يفهم جيدًا بأن بناء الشعب والأوطان ليس بالأمر السهل أو اليسير، ولكنه أمر في غاية الخطورة والأهمية والصعوبة، مشددًا على كون المصريين والشباب بالتحديد قد تحمل الكثير من أجل هذا الوطن خاصة في السنوات الماضية.

وأكد الرئيس المصري في حديثه، بأن المصريين مستمرون في إبهار العالم بمدى إخلاصهم لوطنهم، وهو الأمر الذي كان “السيسي” يراهن عليه على حد تعبيره.

وأشار رئيس الجمهوية إلى كون مصر تحتاج لنحو 130 مليار جنيه، وذلك لنباء 125 ألف فصل دراسي لإستيعاب الطلاب الجدد والحد من الكثافة الطلابية في المدارس، وهذا من أجل ان تنجح العملية التعليمية.

وعلق الرئيس على ذلك بقوله: “محتاجين 130 مليار جنيه عشان نبني فصول جديدة، هنجيبهم من فين؟ أنتو قولولي إيه العمل”.

وأكمل الرئيس السيسي حديثه ليؤكد بأن العام الحالي قد يشهد عدم وجود علاوة سنوية ودورية للموظفين في القطاع الإداري للدولة: “طيب أقولكم على الأصعب بقى.. مش هنطلع علاوة السنادي للموظفين، وهنوفر 130 مليار عشان نبني مصر ونقدر نوفر تعليم صح للطلاب”.