“أمطار غزيرة وشبورة”.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين وتكشف قائمة المحافظات المهددة بالطقس السيئ !
أمطار

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها صباح الثلاثاء، بأنه من المتوقع بأن يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء، وذلك في ساعات النهار والصباح الباكر، ولكنه سيكون مائل للبرودة في ساعات الليل، وهذا على مختلف محافظات وأنحاء الجمهورية بدون إستثناء.

وأشارت هيئة الأرصاد في تصريحاتها، بأن الظاهرة التي تمثل خطورة على المواطنين في الساعات المقبلة هي ظاهرة الشبورة المائية، حيث تؤكد الأرصاد بأن الشبورة سوف تظهر بكل وضوح في ساعات الصباح الباكر، وذلك على كافة الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، لذلك فإنه يجب على المواطنين وعلى سائقي المركبات والمسافرين على هذه الطرق، وتوخي الحذر بصورة كبيرة عند القيادة على هذه الطرق.

وأكد خبراء الهيئة بأنه من المتوقع أن تظهر سحب منخفضة ومتوسطة على معظم أنحاء البلاد، وكذلك سوف يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الدلتا، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وذكر مصدر مسؤول في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الأيام القادمة سوف تشهد حدوث إنخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية مع قرب دخول فصل الشتاء، لذلك فعلى المواطنين إرتداء الملابس الثقيلة والشتوية وعلى الأخص مع ساعات الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.