الرئيس السيسي يعلن خبرًا صادمًا للموظفين.. وماذا قال عن “أزمة البطاطا”؟ -فيديو –

الرئيس السيسي يعلن خبرًا صادمًا للموظفين.. وماذا قال عن “أزمة البطاطا”؟ -فيديو –
الرئيس عبد الفتاح السيسي

خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي في حديثه إلى موضوع تطوير قطاع التعليم، وعلّق على أزمة البطاطا التي شهدتها مصر خلال الآونة الأخيرة، ووجه رسالة إلى المصريين قائلا: “عليكم الحرص على بلادكم، البلاد تُبنى بالمعاناة”.

خبر صادم للموظفين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قطاع التعليم: ” مصر تحتاج إلى 250 ألف فصل تعليمي في المدارس، تبلغ كلفتها ما يقرب من 130 مليار جنيه، وذلك من أجل الوصول إلى كثافة أقل، تضم 40 طالبًا في الفصل الواحد”، وأضاف قائلا: “التحدي لا بد أن يكتمل للنهاية، ويجب على الحكومة أن تجد حلًا لإنشاء 250 ألف فصل”، ولتوفير مبلغ الـ130 مليارًا المطلوبة لتطوير التعليم، قال الرئيس: “سأقول كلامًا أصعب، لن نصرف علاوة دورية هذا العام للموظفين في مصر”، وهو ما يعتبر خبرًا صادمًا لملايين الموظفين في الدولة.

 الرئيس السيسي يعلّق على أزمة البطاطا في مصر

كما وعلق الرئيس السيسي على أزمة البطاطس التي شهدتها مصر مؤخرًا حيث ارتفعت أسعارها بشكل جنوني من 5 جنيهات إلى 15 جنيهًا، فقال: “تريدون أن تعطوا بلادكم حتى تكون بلدًا ذات قيمة، أم نبحث عن البطاطس أصبحت بـ12 ولا بـ13 جنيهًا؟”.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، انطلقت في مدينة شرم الشيخ السبت، وشارك في الجلسة الافتتاحية نحو ما يزيد عن 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة من أنحاء العالم.