رسميًا.. الـ«كاف» يفاجئ الجميع ويحرم الأهلي من جائزة بـ2018.. ويستقر على حكم مباراة الترجي الجمعة المقبلة

رسميًا.. الـ«كاف» يفاجئ الجميع ويحرم الأهلي من جائزة بـ2018.. ويستقر على حكم مباراة الترجي الجمعة المقبلة

في بيانه الرسمي اليوم الإثنين، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن تفاصيل اختيار جوائز “الأفضل” التي سيقدمها عن العام الجاري 2018، في حفل يقام في العاصمة السنغالية “داكار” يوم 8 يناير المقبل، بعدما عقدت اللجنة المنظمة لحفل جوائز الأفضل 2018 اجتماعا الأسبوع الماضي، وأعلنت منح 11 جائزة للأفضل في القارة السمراء.

وفي مفاجأة جديدة، لم تشمل جوائز الاتحاد الأفريقي “جائزة أفضل ناد” حيث قرر “كاف” إلغاءها هذا العام، وكان آخر المتوجين بها نادي الوداد المغربي في العام الماضي، ليحرم الأهلي من حصد هذه الجائزة، حال حصوله على لقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام.

كما ابتكر الاتحاد الأفريقي طريقة أخرى لاختيار تشكيلة العام “أفضل 11 لاعب في أفريقيا”، حيث سيتولى اتحاد اللاعبين المحترفين “FIFPro” اختيار التشكيل الأفضل بدلا من تصويت الجماهير، على أن يتم اختيار المرشحون لجوائز الأفضل بناء على أدائهم في الفترة بين فبراير 2018، وحتى نوفمبر 2018.

كما ستختار اللجنة الفنية بـ”كاف” وخبراء الإعلام، والأساطير، ومدربو الفرق التي بلغت ربع نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية، المرشحين لجوائز أفضل لاعب صاعد، ومدرب العام لفرق الرجال، مدرب العام لفرق السيدات، وأفضل منتخب العام للرجال، منتخب العام للسيدات.

ويستقر على حكم مباراته مع الترجي

كما شفت تقارير صحفية ، عن استقرار الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف” على الحكم الدولى الإثيوبى ويسا باملاك تيسيما لإدارة إياب نهائى دورى أبطال القارة السمراء بين الأهلي والترجي التونسي، بعد المستوى المتميز الذى ظهر عليه فى الفترة الأخيرة و نجاحه فى المباريات التى أسندت اليه مؤخرا.