التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. الحكومة المصرية تعلن موعد أجازة المولد النبوي الشريف لموظفي الدولة والقطاع الخاص
عطلة رسمية

قال معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية في القاهرة والتابع للحكومة المصرية، بأن هلال شهر ربيع الأول لعام 1440 هجريًا، سيولد مباشرة بعد حدوث  في تمام الساعة السادسة ودقيقتين مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء المقبل 29 من صفر الموافق 7 نوفمبر الجاري، وهو نفس يوم الرؤية، مشيرة إلى كون يوم الخميس المقبل والموافق 8 نوفمبر الجاري سيكون هو الممتم لشهر صفر.

وبهذا سيكون يوم الجمعة القادم والموافق 9 نوفمبر الجاري، هو غرة شهر ربيع الأول فلكيًا وهو الأمر الذي يعني بأن المولد النبوي سيكون يوم الثلاثاء 12 ربيع الأول، والذي يٌوافق يوم 20 نوفمبر الجاري.

ومن المؤكد بأن تعلن الحكومة المصرية عن إعطاء يوم أجازة رسمية لكل موظفي الدولة والقطاع الخاص في مصر، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وهذا بحسب ما تم إعلانه في أجندة الأجازات الرسمية، والتي كشف عنها مجلس الوزراء في بداية هذا العام.

ويذكر بأن أجازة المولد النبوي، والذي ستأتي يوم الثلاثاء 20 نوفمبر الجاري، ستكون هي آخر الأجازات الرسمية لموظفي الحكومة في هذا العام، حيث لا تحتوي أجندة الأجازات على أي أيام أجازة رسمية خلال ما تبقى من شهر نوفمبر بعد ذلك، وكذلك في شهر ديسمبر لا توجد أي أجازة رسمية على الإطلاق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.