عاجل وبالتفاصيل.. البنك الأهلي يكشف عن تطورات جديدة في “سعر الفائدة” على الشهادات والحسابات الشخصية

عاجل وبالتفاصيل.. البنك الأهلي يكشف عن تطورات جديدة في “سعر الفائدة” على الشهادات والحسابات الشخصية
البنك الأهلي المصري

قال “يحيي أبو الفتوح” نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن البنك الأهلي المصري يوفر العديد من الشهادات الإدخارية و أنواع الحسابات المختلفة للمواطنين والعملاء، مشددًا على كون أعلى وعاء إدخاري في البنك الأهلي في الفترة الحالية، وهذا الأمر يتمثل في شهادة الإدخار متغيرة العائد ذات 17%.

وأشار أبو الفتوح بأن سعر الفائدة يتحدد على حسب البنك المركزي المصري، وذلك في إجتماع يتم عقده كل شهر ونصف في مقر البنك المركزي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بنكنوت”، والذي يقدمه الإعلامي أحمد يعقوب على راديو “نغم إف إم” في وقت سابق من هذا الأسبوع:

البنك المركزي هو المسؤول الوحيد عن تحديد سعر الفائدة، وهذا يحدث في إجتماع يعقد مرة كل شهر ونصف،  وأعلى سعر للفائدة بالنسبة لحسابات التوفير السنوي في الوقت الحالي تصل إلى 11.25، وهذا بجانب وجود شهادة إستثمار مجموعة “ب” مدتها تصل لسنة، وتصل الفائدة الخاصة بها إلى نحو 15.75، وتصرف بشكل شهري.

عاجل وبالتفاصيل.. البنك الأهلي يكشف عن تطورات جديدة في "سعر الفائدة" على الشهادات والحسابات الشخصية 1
البنك الأهلي

وفي ختام تصريحاته، قال نائب رئيس البنك المصري حديثه في الوقت الحالي، ليشدد على كون لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي قد أعلنت مطلع الشهر الماضي تثبيت سعر الفائدة، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الإقتصاد المصري يعيش الآن فترة من الإستقرار، وخاصة لكون هذا القرار قد يحدث للمرة الثالثة أو الرابعة على التوالي في الفترة الأخيرة.

وكان البنك الأهلي المصري قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من طرح الشهادات والخدمات المميزة من أجل الحصول على رضاء العملاء في كافة فروع البنك، وذلك عن طريق تنوع الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي لتشمل جميع فئات المجتمع ويستفيد منها كل المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

ويذكر بأن البنك المصري يعد واحد من أهم وأكبر البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري، ويستحوذ على نسبة ليس بالقليلة من عملاء البنوك المصرية في السنوات الأخيرة، خاصة مع الخدمات المتنوعة التي يقدمها البنك.