عاجل.. فريد الديب يكشف عن مفاجأة بشأن “حسني مبارك”.. ويؤكد: موعدنا 2 ديسمبر

عاجل.. فريد الديب يكشف عن مفاجأة بشأن “حسني مبارك”.. ويؤكد: موعدنا 2 ديسمبر
حسني مبارك

كشف “فريد الديب” المحامي الشهير، ورئيس هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، بأن الأخير قد أبلغه بأن سوف يحضر إلى المحكمة للإدلاء بشهادته في القضية المعروفة إعلاميًا بإسم إقتحام السجون، وذلك يوم 2 ديسمبر المقبل، وذلك بعدما وصل إلى مبارك إستدعاء من قبل هيئة المحكمة بشأن ضرورة حضوره للإدلاء بشهادته أمام المحكمة في القضية التي يحاكم فيها في الوقت الحالي، الرئيس الأسبق “محمد مرسي” وآخرين.

وقال فريد الديب في تصريحات خاصة لشبكة BBC العالمية، بأن موكله ليس أمام أي خيار آخر سوى الحضور والمثول أمام هيئة المحكمة، وذلك من أجل الإدلاء بشهادته كاملة حول كل ما يعرفه عن قضية إقتحام السجون.

وأكد الديب، بأن موكله ليس لديه أي نية لعدم الحضور في هذه الجلسة التي تم تحديدها من قبل محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويذكر بأن محكمة جنايات القاهرة كانت قد إستمتعت إلى شهادة اللواء “حبيب العادلي” وزير الداخلية الأشهر في عهد مبارك، وذلك في عدة جلسات كانت آخرها أول أمس الأثنين، وبعدها قررت المحكمة توجيه إستدعاء إلى الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، وذلك للحضور والشهادة في هذه القضية، المتهم فيها الرئيس الأسبق “محمد مرسي”، وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وذلك يوم 2 ديسمبر المقبل.

وستكون تلك هي المرة الآولى التي يقف فيها مبارك في المحكمة كشاهد، وكذلك هي المرة الأولى التي يتواجد فيها رئيسين سابقين للجمهورية وجهًا لوجه في محكمة، وسيكون أحدهما متهم، والآخر شاهد.