الأرصاد تؤكد: سقوط أمطار غزيرة على تلك المحافظات.. وتحذيرات هامة للمواطنين

الأرصاد تؤكد: سقوط أمطار غزيرة على تلك المحافظات.. وتحذيرات هامة للمواطنين
أمطار وسيول

قالت هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات لها على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار قوية وغزيرة على بعض محافظات الجمهورية، وبالتحديد على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري.

ويؤكد خبراء الأرصاد الجوية، بأن يسود طقس معتدل حتى شمال الصعيد، وسيكون مائل للحراة على محافظات جنوب الصعيد نهارًا، وسيكون لطيف في أغلب ساعات الليل.

وعلقت هيئة الأرصاد على حالة الطقس في الساعات المقبلة قائلًا: “الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة”.

وبحسب ما يتوقعه الخبراء، فإن درجات الحرارة العظمى في القاهرة سوف تصل إلى نحو 27 درجة مئوية، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه البعض بأن تصل درجة الصغرى إلى نحو 17 درجة مئوية.

وحذرت هيئة الأرصاد من سقوط الأمطار على بعض مدن شمال الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وكذلك قد حذرت من خطورة ظهور الشبورة المائية، والتي قد تعيق الرؤية الأفقية وهو الأمر الذي يهدد بحدوث كوارث في حالة إستخدام قائدي السيارات السرعات العالية.