“زيادة سعر رغيف الخبز؟”.. بيان هام من التموين يوضح كل الحقائق ويكشف عن مفاجآت للمواطنين

“زيادة سعر رغيف الخبز؟”.. بيان هام من التموين يوضح كل الحقائق ويكشف عن مفاجآت للمواطنين
الخبز المدعم

قالت مصادر رسمية في وزارة التموين، بأن كل ما يقال حول زيادة سعر رغيف الخبز في الساعات المقبلة هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وأن الحكومة المصرية لا تفكر في تنفيذ هذا الأمر على الإطلاق في الفترة المقبلة.

وأوضح “أحمد كمال” مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

“ملف الخبز التزام اجتماعي ونوع من أنواع العدالة الاجتماعية من وزارة التموين وسعره 5 قروش، ونتحدث عن ثوابت ولا تفكير بالمساس بسعره”

“وزارة التموين أصدرت 20 مليون بطاقة تموين يستفيد منها ما يقرب من 67 مليون مواطن مصري بخلاف 76 مليون مواطن مصري يستفيدوا من منظومة الخبز”.

وبحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين في تصريحاته، فإن قيمة الدعم السلعي والمالي، في الموازنة الحالية يصل لنحو 87 مليار جنيه، مقسمة على 45 مليار جنيه للخبز فقط، ونحو 42 مليار جنيه للتموين والسلع التي يحصل عليها المواطن بشكل شهري.

وذكر المتحدث باسم وزارة التموين “أحمد كمال” في ختام تصريحاته، بأن الوزارة تقوم الآن بتصيفة وتنقية قوائم الحاصلين على الدعم، وذلك من أجل حذف غير المستحقين، والإبقاء فقط على المواطنين الذين يستحقون الدعم في منظومة التموين والتي سوف يطرأ عليها بعض التعديلات والتغيرات في الفترة المقبلة.