التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب مصر خلال ساعات
الشبورة المائية

قالت هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات رسمية منذ قليل على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد منذ قليل، بأن الساعات المقبلة سوف تكون الأجواء مستقرة للغاية خاصة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، ولكن من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة ربما تصل لحد السيول، وذلك على محافظات جنوب الصعيد وعلى الأخص أسوان والأقصر، وذلك بالإضافة إلى مدن البحر الأحمر، وكذلك سلاسل الجبال هناك ومدن حلايب وشلاتين.

وأوضح الدكتور عبد العال في تصريحاته، بأنه من الضروري بالنسبة لقائدي السيارات والمواطنين توخي الحذر في الساعات المقبلة، وذلك بسبب وجود إحتمالية كبيرة لظهور الشبورة المائية بشكل مكثف، خاصة مع ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي قد يٌعيق الروية الأفقية، وعلى الأخص في الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن ظهور الشبورة المائية يجب معه إلتزام قائدي المركبات بتعليمات المرور، وتقليل السرعة إلى الحد المسموح به، وذلك لتجنب وقوع أي مشاكل أو حوادث على الطرق.

وذكر “عبد العال” في ختام حديثه، بأن هيئة الأرصاد الجوية تنسق مع الجهات الحكومية بصورة مستمرة ، وذلك من أجل مواجهة أي ظروف مناخية غير عادية قد تحدث في أي وقت من الأوقات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات