عاجل.. المرور تحذر المواطنين: “غرامة 8 الآف جنيه وحبس 6 أشهر للمخالفين لهذا القرار”

عاجل.. المرور تحذر المواطنين: “غرامة 8 الآف جنيه وحبس 6 أشهر للمخالفين لهذا القرار”
المرور

بعدما أصبح قانون المرور الجديد قريب من بداية التطبيق في كافة أنحاء الجمهورية، كشفت مصادر مطلعة في إدارة المرور، بأن القانون الجديد يتضمن عدد من المواد والعقوبات حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، وإلزام قائدى المركبات بها وذلك للحد من إرتكاب الحوادث.

وقالت المصادر، بأن قانون المرور الجديد يعاقب كل من يتركب فعل فاضح في الطريق العام، ضمن الشريحة الخامسة من القانون الجديد بخصم 5 نقاط من أصل 50 نقطة متاحة لكل سائق، بالإضافة إلى الحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة تصل لنحو 4 الآف جنيه ولا تزيد عن 8 الآف جنيه.

وفي السياق ذاته، أكدت المصادر الرسمية في الإدارة العامة للمرور، بأن المدة رقم 79 من الشريحة الرابعة تنص على في حالة إرتكاب مخالفة الإمتناع عن تقديم الرخص وبيانات المركبة لرجال الشرطة والمرور في حالة طلبها من السائق، فإن هذا الأمر سيعرض السائق لخصم 4 نقاط من رصيده ونقاطه، بالإضافة إلى الحبس لمدة لا تزيد عن 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن آلفي جنيه ولا تزيد عن 4 الآف جنيه.

ويذكر بأن وزارة الداخلية قد أكدت بأن قانون المرور الجديد ينتظر بداية تنفيذه على أرض الواقع خلال الأيام المقبلة بعدما يتم إقراره من قبل البرلمان المصري في الشهور القليلة المقبلة.

وأوضحت وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور، بأن الوقت الحالي يشهد العديد من الحملات الآمنية، وذلك من أجل مواجهة أي مخالفات مرورية قد تحدث من قبل السائقين في مختلف محافظات الجمهورية، وقد نجحت هذه الحملات في تحقيق طفرة كبيرة في مستوى ضبط الحركة المرورية في الساعات الماضية.