عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر

عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر

أعلنت منذ قليل نائبة البرلمان ” غادة عجمي” عن إعدادها مشروع خاص بشان حظر النقاب في الأماكن العامة، حيث أنها تقدمت به للدكتور ” على عبد العال” رئيس مجلس النواب.

مشروع قانون لحظر النقاب في الأماكن العامة

وقام أحد المواقع المصرية بنشر صور من مشروع القانون المقترح والمقدم لمجلس النواب، حيث ينص على توقيع غرامة مالية ألف جنيه في حالة مخالفته ، ويتم مضاعفة المبلغ في حالة تكرار المخالفة.

وأشارت المادة الأولى: ” النقاب هو كل ما تغطي به المرأة رأسها والصدغين والعنق والوجه، فهو أي غطاء يوضع على الوجه، يخفي ملامحه، قد تظهر منه العينان وقد تخبأ العينان”، وهو كل ما يغطي الوجه مع إظهار العين فقط

كما أوضحت المادة الثالثة: ” يحظر ارتداء النقاب أو البرقع أو تغطية الوجه فى الأماكن العامة، بكافة أنواعهما أو صورهما، فى أي وقت وتحت أي ظرف”.

المادة الرابعة يتم معاقبة كل كم ترتدي النقاب في الأماكن العامة بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه.

المادة الخامسة: انه في حالة تكرار تلك المخالفة بارتداء النقاب أو البرقع يتم مضاعفة الغرامة.

عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 7 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 8 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 9 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 10  عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 11 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 12 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 13 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 14 عاجل بالصور.. غرامة ألف جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة في مصر 15