الأرصاد تحذر المواطنين من إنخفاض حاد في درجات الحرارة وسقوط أمطار وسيول على تلك المحافظات

الأرصاد تحذر المواطنين من إنخفاض حاد في درجات الحرارة وسقوط أمطار وسيول على تلك المحافظات
سيول

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها في الساعات الماضية، بأنها تتوقع بأن تشهد عدة مدن في جنوب البلاد، إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بجانب وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار والسيول على تلك المناطق، وبالتحديد على سلاسل جبال البحر الأحمر، وكذلك على مدن حلايب وشلاتين، ومحافظات أسوان والأقصر في الساعات المقبلة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن ربما تشهد الأيام القادمة سقوط أمطار على بعض محافظات الوجه البحري، وبالتحديد يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى كون اليوم السبت سيكون الطقس معتدل وخريفي على كافة محافظات الوجه البحري، وكذلك على السواحل الشمالية والقاهرة، وستكون درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، ولا تتوقع هيئة الأرصاد حدوث أي مشاكل جراء هذا الطقس في القاهرة والوجه البحري.

وحذر الدكتور “أحمد عبد العال” في حديثه من خطورة ظهور الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي طلب فيه الدكتور “عبد العال” من كافة المواطنين ضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، وإرتداء “الجواكت الثقيلة” خاصة في أواخر ساعات الليل، لإن درجات الحرارة تنخفض بشكل وملحوظ، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعرون ببرودة الجو.