قرارات عاجلة من الحكومة بعد “أحداث المنيا الإرهابية” منذ قليل.. وبيان هام من رئيس الجمهورية

قرارات عاجلة من الحكومة بعد “أحداث المنيا الإرهابية” منذ قليل.. وبيان هام من رئيس الجمهورية
السيسي ومدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأنه قد أصدر تعليمات عاجلة إلى كل القيادات الأمنية في وزارة الداخلية بضرورة تكثيف الجهود من أجل محاربة الإرهاب في كل مكان من أرض الوطن، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لتعقب وإلقاء القبض على المجرمين الذين قاموا  بتنفيذ الحادث الإرهابي الذي إستهدف أتوبيس يحمل مواطنين مصريين أقباط كانوا في طريقهم لدير الأنبا صاموئيل في محافظة المنيا.

وكان الدكتور “مدبولي” قد نعى ضحايا الحادث الإرهابي في المنيا، والذي وقع في ساعة متأخرة من عصر اليوم الجمعة، مشددًا على كون هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود، واستكمال بناء دولتهم في الفترة المقبلة، مؤكدًا الحكومة المصرية سوف تواصل جهودها من أجل محاربة الإرهاب في كل شبر من أرض مصر.

أوضح الدكتور مدبولي في حواره مع الوزراء المعنيين تداعيات الحادث، وهم وزراء الداخلية والصحة والتضامن الاجتماعى، وطلب منهم ضرورة تقديم كل الرعابة المطلوبة والكاملة والدعم المعنوي للمصابين ولأسر الشهداء، وكذا العمل على سرعة ضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر بيان رسمي منذ قليل، أكد فيه على مدى شعوره بالحزن والآسى تجاه الحادث الإرهابي الذي أصاب أبناء الوطن اليوم، مشددًا على كون مصر لن تعود للوراء، وسوف تستمر في حربها ضد الإرهاب الأسود.