عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة حول حقيقة زيادة أسعار فواتير المياه خلال ساعات

عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة حول حقيقة زيادة  أسعار فواتير المياه خلال ساعات
فواتير المياه

قالت بعض صفحات مواقع السوشيال ميديا في الساعات الماضية، بأن مصادر قد أشارت إلى كون الحكومة المصرية تخطط لرفع أسعار فواتير المياه في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي أثار حالة من غضب لدى عدد كبير من المواطنين، وذلك كان لابد من أن تخرج مصادر رسمية في الحكومة المصرية لتوضيح هذه الأمور أمام الرأي العام.

وبالفعل أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن كل ما يتردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود زيادة جديدة في أسعار فواتير المياه، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مشددة على كون هذه الظاهرة تنتشر بصورة كبيرة عبر صفحات السوشيال ميديا، وذلك على الرغم من كونها قد تم نفيها أكثر من مرة من قبل وزارة المياه والموارد المائية في مصر.

وقال مصدر حكومي بخصوص هذا الأمر، حتى الآن لم يتم إقرار أي زيادة جديدة في تسعيرة المياه،وأن تسعيرة المياه المطبقة حاليًا كما هي دون أي تغيير منذ قرار الزيادة السنوية الذي تم إقراره في يونيو 2018، وهو أمر لن يتغير طيلة العام المالي الحالي، والذي من المفترض أن ينتهي في شهر يونيو المقبل.

وطالبت الحكومة المصرية من المواطنين ومن وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر فيما يتم نشره من أخبار حول هذا الأمر في الفترة المقبلة، وذلك لتجنب حدوث أي جدل أو بلبلة للمواطنين بخصوص هذا الشأن.