بالتفاصيل.. الأرصاد تطلق تحذيرات عاجلة.. وتؤكد: أمطار غزيرة وسيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات

بالتفاصيل.. الأرصاد تطلق تحذيرات عاجلة.. وتؤكد: أمطار غزيرة وسيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات
سيول وعواصف في مصر

أكد هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، في تصريحات رسمية لها على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حالة من الإستقرار في الأحوال الجوية وذلك في محافظات الوجه البحري، وفي السواحل الشمالية والقاهرة، ومن غير المتوقع بأن تسقط أي أمطار أو سيول هذه المناطق حتى يوم الأحد المقبل الموافق 4 نوفمبر الجاري.

وأوضح الدكتور “عبد العال” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن الفترة المقبلة قد تشهد سقوط أمطار غزيرة وسيول على محافظات جنوب الجمهورية، وبالتحديد على سواحل البحر الأحمر جنوبًا، ومدينة حلايب وشلاتين، وكذلك على بعض مناطق محافظة أسوان.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثه، إلى كون الهيئة على تنسيق دائم مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية، وذلك من أجل الإستعداد لمواجهة أي موجة من الطقس السيء، تضرب أي منطقة من مناطق الجمهورية في الأيام القليلة المقبلة.

وكان الدكتور “عبد العال” قد حذر خلال تصريحات الإعلامية والتي جاءت مساء أمس الخميس، من خطورة ظهور الشبورة المائية، وذلك على عدد كبير من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لذلك فعلي جميع المواطنين توخي الحذر وذلك في حالة القيادة على هذه الطرق أثناء ساعات الصباح الأولى.

وكذلك طالب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة إرتداء الجواكت الثقيلة في ساعات الليل المتأخرة بسبب بردوة الطقس وقتها.