عاجل.. تفاصيل مثيرة وصادمة وراء وفاة مهندس مصري في الكويت منذ قليل

عاجل.. تفاصيل مثيرة وصادمة وراء وفاة مهندس مصري في الكويت منذ قليل
الشرطة الكويتية

قالت مصادر أمنية في الكويت منذ قليل، بأن مهندس مصري يدعى “محمد عبيد” قد توفى منذ فليل، وذلك بعد يومين من إصابته أثر إنفجار محول كهربائي في منطقة سلوى في الكويت.

وأوضح وكيل وزارة الكهرباء والماء في الكويت، المهندس “محمد بوشهري”، بأن الأخيرة قد قامت بإستدعاء الشركة المتعاقدة مع الوزارة والتي كان يعمل بها المتوفى وزميله، للتأكد من ضمان حقوقهما، وكذلك التأكد من كون الشركة تتطبق كل قواعد السلامة والآمان.

وأوضحت الكهرباء الكوينية في بيان رسمي لها منذ قليل:

«بناء على تعليمات وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي، تم الاتصال بوكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهما، كما استدعت الوزارة الشركة المتعاقدة معها، للتأكد من ضمان حقوق المهندس الذي انتقل إلى جوار ربه، والفني الذي يخضع للعلاج في مستشفى البابطين للحروق».

الوزارة تحرص في المقام الأول على سلامة جميع العاملين في قطاعاتها المختلفة، وقد أمر الوزير الرشيدي بتشكيل لجنة تحقيق في الواقعة للوقوف على كيفية وقوع الحادث، والأسباب التي أدت إليه والمسئول عنه، وعما إذا كانت قد اتخذت إجراءات الأمن والسلامة أثناء العمل من عدمه، وبحث الآليات والاقتراحات التي يجب اتخاذها أثناء القيام بمثل هذه الأعمال».

وقالت التقارير الرسمية في الكويت، بأن السلطات هناك سوف تحقق في هذه الواقعة خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل التأكد من عودة حق المواطن المصري الذي توفى منذ قليل.