بفائدة غير مسبوقة تصل لـ 17%.. الحكومة تفاجئ المواطنين وتطرح شهادة “رد الجميل” في هذه البنوك

بفائدة غير مسبوقة تصل لـ 17%.. الحكومة تفاجئ المواطنين وتطرح شهادة “رد الجميل” في هذه البنوك
بنوك مصرية

أوضحت الدكتورة “غادة والي” وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، بأن الحكومة المصرية قد قررت إطلاق شهادة جديدة خاصة بكبار السن، تحت مسمى “رد الجميل”، وهذا عن طريق بنك ناصر الاجتماعي، والذي يحرص دومًا على تفديم أفضل خدمة ممكنة لجميع الفئات خاصة من غير القادرين ومحدودي الدخل، وهذا في إطار التعاون مع البنك المركزي المصري، ولكن ذلك لن يتم إلا بشروط معينة بحسب ما كشفت عنه مصادر مسؤولة في بنك ناصر.

وقالت والي في تصريحات إعلامية حول شهادة رد الجميل خلال الساعات الماضية، والتي من المتوقع بأن تشهد إقبال كبير من جانب المواطنين في الفترة المقبلة، بأن الشهادة ستكون للفئات الأكبر من 70 سنة، وستكون مدة الشهادة سنة واحدة فقط، وبعائد غير مسبوق وهو 17%.

وفي السياق ذاته، أطلق نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي، الدكتور “شريف فاروق” تصريحات هامة في هذا الصدد، وأكد بأن البنك قد بدا في طرح هذه الشهادة خلال الساعات الماضية، وعلق على مميزاتها قائلًا:

شهادة رد الجميل ستكون لكبار السن فقط، والذين يزيد أعمارهم عن 70 عام، مؤكدًا بأن مدة هذه الشهادة هي عام واحد فقط، وبعائد يصل لـ 17%، بحيث يكون الحد الأدنى للوديعة هو 1000 جنيه فقط، والحد الأقصى هو مليون جنيه.

وقال “فاروق” في حديثه، بأن هذه الشهادة تأتي ضمن خدمات عديدة يقدمها بنك ناصر للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، مشددًا على كون “كبار السن” يحظوا بمعاملة خاصة من قبل بنك ناصر الاجتماعي، وذلك بهدف مساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

وأوضح مسؤولي البنك بأنه سوف يتم طرح هذه الشهادة خلال الفترة المقبلة أمام المواطنين، وذلك كنوع من حرص الحكومة على دعم كبار السن وأصحاب المعاشات، ومحاولة تقديم أفضل الخدمات الممكنة له في السوق المصرفي المصري خلال الشهور المقبلة.

وذكرت الدكتور غادة والي، بأن المواطنين من كبار السن ستقوم الحكومة بتقديم العديد من الخدمات المميزة لهم خلال الفترة المقبلة، وذلك كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.