المالية نزف بشرى سارة لجميع الموظفين وتكشف موعد تعديل الأجور والمرتبات بناء على تعليمات الرئاسة

المالية نزف بشرى سارة لجميع الموظفين وتكشف موعد تعديل الأجور والمرتبات بناء على تعليمات الرئاسة
المالية تزف بشرى للموظفين

في مفاجأة سارة لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة  المصرية، حيث أكد الدكتور ” محمد معيط” وزير المالية الحالي انه يوجد تكليفات من الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” من أجل دراسة وضع الأجور داخل الدولة المصرية، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة من أجل إصلاح أجور الموظفين وسيتم الانتهاء منها قبل انتهاء العام المالي الحالي.

المالية تزف بشرى سارة للموظفين بشأن الأجور

واضاف وزير المالية من خلال تصريحات هامة عبر شاشات التليفزيون، انه يوجد تشوهات في أجور الموظفين بالدولة، حيث أكد أنه يوجد اتفاق بين الجميع على أن الطبقة المتوسطة قد تأثرت بشكل كبير بعملية الإصلاح الاقتصادي وارتفاع الأسعار خلال المرحلة المرحلة الحالية ويجب مساعدتهم.

كما أوضح أن زيادة أجور العاملين بالمؤسسات الحكومية والجهاز الإداري للدولة المصرية، ليست مشكلة  المجتمع ككل، حيث أن أعداد الموظفين لا تتخطى 5 ملايين مواطن.

وتحاول الحكومة الحالية رفع العب عن المواطنين خلال المرحلة الحالية، وذلك من خلال الدعم أو رفع الأجور بما يتناسب مع الأعباء الحياتية للمواطنين.

وجاءت تلك التعليمات من القيادة السياسية خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنية، مما أدى إلى ارتفاع العديد من أسعار السلع والمنتجات بالسوق المصرية، وذلك بفارق العملة الكبير، مما أدى إلى صدور تعليمات من الرئاسة بضرورة العمل على تعديل الأجور والمرتبات في أقرب وقت