عاجل.. أمطار غزيرة ورعدية تضرب عدة مدن مصرية منذ لحظات.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ

عاجل.. أمطار غزيرة ورعدية تضرب عدة مدن مصرية منذ لحظات.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ
سيول

قالت مصادر مسؤولة في محافظة البحر الأحمر منذ قليل، بأن عدة مناطق في المحافظة قد تعرضت لأمطار غزيرة وبرق ورعد في الساعات الماضية، وذلك في ظل ظهور كميات كبيرة من السحب المنخفضة والتي ظهرت في سماء المحافظة بشكل مستمر على مدار اليوم.

وأوضحت المصادر،ب أن قرى مرسى علم قد تعرضت لأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، وهذا في الوقت الذي تعرضت فيه منطقة وادي الجمال في البحر الأحمر إلى أمطار قوية، وكذلك شهدت مدينة مرسى علم نفسها أمطار متوسطة.

وفي أول رد فعل من قبل الجهات الحكومية في البحر الأحمر، فقد أعلن مسؤولي مدينة مرسى علم، رفع حالة الطوارئ في مختلف مرافق المدينة، وكذلك رفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى، وهذا تحسبًا لإستمرار هطول الأمطار في الساعات المقبلة.

وفي السياق ذاته، قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن مدن حلايب وشلاتين، قد تعرضت كذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى هطول امطار قوية قد تسببت في حدوث تجمعات مياه في محتلف مناطق الأدوية داخل حلايب وشلاتين.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من إحتمالية سقوط أمطار قوية ورعدية في الساعات الماضية، وطالبت من الحكومة ضرورة الإستعداد الجيد لمواجهة هذه الموجة من الأمطار.