قرار هام وعاجل من وزارة المالية بشأن “أسعار الدولار”.. وبداية تنفيذه صباح الخميس

قرار هام وعاجل من وزارة المالية بشأن “أسعار الدولار”.. وبداية تنفيذه صباح الخميس
الجنيه والدولار

قالت وزارة المالية في بيان رسمي لها على لسان الدكتور “محمد معيط” وزير المالية في الحكومة المصرية، بأن الوزارة قد قررت تثبيت سعر صرف الدولار الجمركي عند مستوى الـ16 جنيه، وذلك بدءًا من غدًا الخميس الأول من شهر نوفمبر، وحتى يوم 30 نوفمبر المقبل.

ويأتي هذا القرار قبل ساعات من نهاية شهر أكتوبر، والذي كانت فيه وزارة المالية قد أعلنت عن تثبيت سعر صرف الدولار في مختلف المواني والجمارك المصرية عند مستوى الـ 16 جنيه أيضًا.

وبحسب ما أكده بعض خبراء سوق المال والأعمال في مصر، فإن قرار الحكومة متمثلة في وزارة المالية بتثبيت سعر صرف الدولار الجمركي عند مستوى الـ16 لأكثر مرة على التوالي، هو قرار يوضح للعيان، بأن الإقتصاد المصري قد بدأ بالفعل في مرحلة التعافي بشكل مؤكد، وهو أمر يٌشجع العديد من المستثمرين لضخ أموال في السوق المصري خلال الشهور المقبلة.

وفي سياق منفصل، أكد وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، بأن الوزارة ملتزمة بتطبيق كل ما ورد في ميزانية الدولة، وهو الأمر الذي يعني بأن أسعار المحروقات والبنزين سوف تستمر على نفس مستواها الحالي حتى نهاية الميزانية والموازنة العامة للدولة، والتي من المفترض بأن تكون تنتهي يوم 30 يونيو 2019.

وذلك بعدما أنتشرت شائعات حول نية الحكومة لتحريك أسعار المحروقات مع بداية العام المقبل.