بالتفاصيل.. قرارات جمهورية عاجلة من الرئيس السيسي تٌسعد ملايين المصريين صباح اليوم

بالتفاصيل.. قرارات جمهورية عاجلة من الرئيس السيسي تٌسعد ملايين المصريين صباح اليوم
السيسي - صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث كشفت مصادر مطلعة في مجلس الوزراء، بأن الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق، قد ترأس أمس إجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك بحضور عدد من الوزراء وعلى رأسهم وزير  التنمية المحلية، والبيئة والزراعة، ومحافظ القاهرة وأعضاء المجلس.

وخلال الاجتماع قد تمت الموافقة بصورة رسمية على “قرار رئيس الجمهورية”، بشأن تخصيص أراضي في مدينة “بورسعيد الجديدة” لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك من أجل إقامة مشاريع تنموية عليها تخدم ملايين المواطنين ليس فقط في بورسعيد الجديدة بل في مختلف مدن القناة.

وكذلك قد تمت الموافقة على تخصيص نحو 15 فدان وهذا لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتحددة في قرية بنبان مركز دراو بمحافظة أسوان، وهذا من إنشاء محطة إنتاج للكهرباء من الطاقة الشمسية تعمل بتقنية الخلايا الفوتوفولطية بقدرة 3 ميجا وات وبتكلفة 70.8 مليون جنيه مصري، وسوف تقوم هذه المحطة بتوفير الكهرباء لعدد كبير من المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية في السنوات المقبلة.

وكذلك وافق المجلس على تخصيص نحو 107 فدان في قرية هنادي في مركز إسنا بمحافظة الأقصر وذلك من أجل إنشاء محطة توليد طاقة كهرباء حرارية لصالح وزارة الكهرباء والطاقة.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في اكثر من مرة خلال الفترة الماضية، بأن لديها حرص شديد على الإستفادة من كافة الأراضي في مختلف أنحاء الجمهورية من أجل إقامة مشاريع إستثمارية عليها في الفترة المقبلة.