عاجل.. جهات حكومية تعلن رسميًا موعد أجازة المولد النبوي الشريف لجميع الموظفين والطلاب

عاجل.. جهات حكومية تعلن رسميًا موعد أجازة المولد النبوي الشريف لجميع الموظفين والطلاب
عاجل

قال الدليل الفلكي، والذي يعده المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، بأن كل الحسابات الفلكية تؤكد بأن ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام ستكون موافقة ليوم 20 نوفمبر المقبل، وهذا في الوقت الذي أعلن فيه معهد البحوث الفلكية، بأن غرة شهر ربيع الأول ستكون يوم 9 نوفمبر المقبل.

ووفقًا للدليل الفلكي، فإن هلال شهر ربيع الأول لن يولد يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر، كما كنا متوقع، لذلك فإن شهر صفر سيكون كاملًا هذا العام، وسيبدا غرة شهر ربيع الأول يوم الجمعة الموافق 9 نوفمبر المقبل، وهو الأمر الذي يعني بأن يوم 12 ربيع الأول والذي يوافق ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم سيأتي يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر المقبل.

وبحسب ما تم تأكيده من قبل جهات حكومية ورسمية، فإن هذا اليوم سيكون يوم أجازة رسمية لكل موظفي القطاع العام والحكومي وكذلك في القطاع الخاص، وذلك بحسب ما تم تأكيده في الأجندة الرسمية للأجازات والتي يعلن عنها مجلس الوزراء المصري مطلع كل عام.

ومن المتوقع بأن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الساعات المقبلة، قرار رسمي بشأن إعتبار هذا اليوم أجازة رسمية لكل موظفي القطاع العام والحكومي في مصر.