التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير التعليم يزف “بشرى سارة” لـ أولياء الأمور والمعلمين في مختلف محافظات منذ قليل
طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي” في تصريحات رسمية له منذ قليل، بأنه قد طالب بضرورة أن تتم زيادة عدد المدارس الألمانية في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددًا على مدى أهمية بأن يكون هناك تبادل ثقافي وتعليمي بين مصر وألمانيا في الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور “طارق شوقي”، بأنه قد طالب بأن يتم مضاعفة عدد المدارس الألمانية في مصر إلى نحو 15 مدرسة بدلًا من 7 مدارس فقط، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل المدارس الألمانية تستوعب عدد أكبر من الطلاب المصريين، وهو أمر طلب به عدد كبير من أولياء الأمور في الفترة المقبلة.

وأشار وزير التربية والتعليم خلال حديثه لبرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على قناة “تن”،  بأنه قد طالب بضرورة أن يتم إضافة نحو 35 مدرسة أخرى تعطي الشهادة المصرية بجانب إجادة الخريج اللغة الألمانية التي تمكنه من الحصول على المنح التعليمية في برلين بدون اختبارات، في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمثل تطور كبير في مستوى التعليم بمصر.

وختم وزير التربية والتعليم تصريحاته ليؤكد على تقديمه لطلب للحكومة الألمانية بشأن إنشاء أكثر من 50 مدرسة في مصر للتعليم الفني، وذلك بالنظام المزدوج، وهذا الأمر الذي من المتوقع حدوثه في الفترة القادمة في حالة الحصول على موافقة رسمية من الحكومة الألمانية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.