عاجل وبالتفاصيل.. مفاجأة مدوية تصدم الجميع بشأن سبب “حريق مطروح”

عاجل وبالتفاصيل.. مفاجأة مدوية تصدم الجميع بشأن سبب “حريق مطروح”
صورة ارشيفية

كشف المهندس “سعيد محمد” مدير قطاع كهرباء مطروح عن مفاجأة مدوية بشأن الحريق الذي أندلع يوم الأمس داخل محطة محولات في مطروح وأدى إلى إنقطاع التيار الكهربائي عن عدة مدن داخل المحافظة، وذلك بعدما أكد بأن “المحول المشتعل”، كان في أول يوم خدمة له داخل محطة محولات مطروح أمس الثلاثاء، وهو اليوم نفسه الذي أحترق فيه المحول بعد ساعات من تشغيله.

وأشار مدير قطاع الكهرباء في تصريحات خاصة لإحدى الصحف اليومية، بأن هذا المحول “مستعمل”، ولكن قد تم تركبيه وتجربته وعمل بعض الإختبارات له قبل التشغيل، ولكن بعد ذلك تفاجئ الجميع بنشوب حريق داخل هذا المحول وصعود أبخرة وأدخنه منه، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث الحريق المتسبب في إنقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن عدة مناطق في مطروح يوم الأمس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق الذي أندلع داخل محول الكهرباء في محطة محولات كهرباء مطروح الرئيسية، ولازالت الجهود مستمرة لحين اللحظة من أجل السيطرة عليه وإخماده.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد أشارت في تقرير رسمي لها خلال الساعات الماضية، بأن محول كهربائي قد إشتعلت فيه النيران، وأدى إلى حدوث إنقطاع كامل في التيار الكهربائي في محافظة مطروح، ولكن الوزارة قد دفعت ببعض البدائل من أجل تامين التغذية الكهربائية في المناطق التي تعاني من إنقطاع التيار.